2024-02-15
نددت المنظمة اليهودية الرئيسية في سويسرا، يوم الاثنين، بلافتة في منتجع سويسري، جاء فيها أنه لن يتم تأجير معدات التزلج لليهود، ووصف المنظمة اللافتة بأنها "معادية للسامية".

وكان متجر محلي للتزلج تابع لفندق سويسري بالقرب من دافوس، قد وضع اللافتة التي يمنع فيها اليهود من استئجار معدات من المتجر"، وفتحت الشرطة الإقليمية تحقيقا.

وقالت اللافتة، التي كتبت بالعبرية والموجودة في متجر لفندق "بيشا" الواقع على جبل بيشا في دافوس، وهي بلدة معروفة باستضافة الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي للنخب العالمية في يناير من كل عام، إن "المتجر لن يؤجر بعد الآن معدات مثل الزلاجات والزلاجات وأحذية الثلوج لـ’إخواننا اليهود‘ بعد سلسلة من ’حوادث مزعجة للغاية‘، بما في ذلك سرقة مزلجة"، وفقا للأسوشيتد برس.

يبدو أن اللافتة موجهة إلى اليهود الإسرائيليين الذين يسافرون إلى دافوس بأعداد متزايدة في السنوات الأخيرة، سواء لقضاء عطلة الصيف أو الشتاء.

وقالت الشرطة في كانتون أو منطقة غراوبوندن الشرقية، في رسالة بالبريد الإلكتروني، إنها فتحت تحقيقًا في انتهاك جنائي محتمل للقانون السويسري الذي يحظر التمييز والتحريض على الكراهية.

كما دان الاتحاد السويسري للجاليات اليهودية ( SIG ) بشدة إشعار الفندق، ووصف السياسة الجديدة بأنها "مستوى جديد من الجرأة" وتعهد بتقديم شكوى خاصة بشأن هذه القضية، بحسب موقع روسيا اليوم.

ومع ذلك، تمسكت إدارة الفندق بقرارها موضحة أن ذلك كان نتيجة للسلوك الجامح الذي أبداه اليهود الأرثوذكس منذ فترة طويلة في المنتجع.

سوريا اكسبو.

عدد المشاهدات: 65097
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة