2024-02-20
قصةُ التوأم الملتصق مريم وندى فريدةٌ من نوعها؛ إذ ولدتا في السنغال عام 2016، وخالفتا توقعات الأطباء بالعيش لعدة أيام فقط، وبلغتا من العمر الآن 7 أعوام، لتصبحا التوأم الملتصق الوحيد على قيد الحياة في أوروبا.

وتتمتع الطفلتان بشخصيتيهما وحالتيهما المزاجية الفريدة، إلا أن كلا منهما يعتمد على الآخر من أجل البقاء، وفقاً لما ورد في فيلم وثائقي بعنوان " Inseparable Sisters " بثته شبكة "بي بي سي" البريطانية بنسختها الإنجليزية.

وتشترك مريم وندى في زوج واحد من الأرجل وحوض واحد، لكن لكل منهما حبل شوكي وقلب، وتحصلان على رعاية على مدار الساعة ولكنهما تذهبان إلى مدرسة عادية في جنوب ويلز مع أصدقائهما.

ويعتقد إبراهيم والد مريم وندى أن أفضل فرصة للبقاء على قيد الحياة هي الانفصال، ولكن الأطباء أخبروه أن قلب ابنته مريم ضعيف جداً ولا يسمح بإجراء عملية حراجية معقدة، في وقت حذر فيه أطباء الأسرة من أنه من دون الانفصال لن تتمكن أي من الطفلتين من البقاء على قيد الحياة أكثر من بضعة أشهر.

ورغم ذلك، نصح الأطباء العائلة بأن الانفصال سيمنح ندى أفضل فرصة للبقاء على قيد الحياة، وهو ما دفع الأب ليؤكد أنه لا يستطيع أن يمنح لنفسه الحق في اختيار من سيعيش ومن سيموت الآن.

واندمج أفراد الأسرة الآن في مجتمعهم في كارديف ويتم الاعتناء بالتوأم ليلاً ونهارًا؛ إذ يساعد مقدمو الرعاية الأب في الدعم المؤقت.

والطفلتان حالياً في الصف الثالث في المدرسة الابتدائية المحلية، حيث يتلقى التوأم المساعدة من قبل اثنين من العاملين في مجال الدعم.

ويُعد التحدي التالي الذي يواجه مريم وندى هو محاولة الوقوف والمشي، وهما تحاولان حاليًا حوالي 20 دقيقة يوميًا بمساعدة إطار الوقوف.

سوريا اكسبو.

عدد المشاهدات: 76425
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة