2024-04-06
انتقد "الائتلاف الوطني" المعارض، يوم الأربعاء، خطوة الامم المتحدة انشاء صندوق يوفر للمانحين تقديم المساعدات بعيدا عن العقوبات المفروضة على الحكومة السورية.

وذكر منسق دائرة العلاقات الخارجية في الائتلاف في تصريحات نشرها الائتلاف عبر موقعه الالكتروني، أن خطوة الامم المتحدة تعتبر "سلبية" وتسير في "الاتجاه الخاطئ".

واعتبر أن الحكومة السورية "غير جديرة بالثقة والائتمان على المساعدات الإنسانية أو البرامج الفعالة لتخفف المعاناة عن السوريين".

و اعلنت الامم المتحدة عن انشاء برنامج للتعافي المبكر في سوريا قريباَ، يمتد لـ5 سنوات ويتضمن إقامة مشاريع في عدة قطاعات بينها الكهرباء.

وبينت الأمم المتحدة ان تمويل مشاريع هذا البرنامج ستتم من خلال إنشاء صندوق خاص يوفر لبعض "المانحين غير التقليديين" كدول الخليج، "آلية آمنة وشرعية" تحت مظلة دولية بأن تقدم مساعدات للشعب السوري.

وبحسب الامم المتحدة، فإن عدد الاشخاص الذين يحتاجون لمساعدات بسوريا هو 16 مليون و700 الف، ونستهدف منهم ما يزيد على عشرة ملايين، ولتلبية احتياجات العدد الإجمالي السابق نحتاج إلى ما يربو لـ 10 مليارات دولار.

وتشير الامم المتحدة الى ان حجم المساعدات للمحتاجين اقل بكثير في ظل ازدياد الحاجات لمساعدات انسانية، حيث قررت امريكا تخفيض مساهماتها في المساعدات الإنسانية في سوريا بمقدار 50 بالمئة وألمانيا بمقدار 30 بالمئة.

سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 18657
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة