2024-05-05

ارتفعت أسعار الدخول إلى المسابح بشكل كبير هذا العام، عما كانت عليه خلال السنوات الفائتة.

وقال مدير مسبح مدينة الجلاء الرياضية عبود عبود: إن المكتب التنفيذي حدد أسعار الدخول إلى المسابح بـ 25 ألف ليرة عن كل يوم سباحة ولمدة ساعتين؛ باستثناء أيام العطل الرسمية والأعياد فإن رسم الدخول يصبح 30 ألف للشخص الواحد ولكافة الأعمار.

وأشار لموقع أثر برس، إلى أن رسم الدخول ارتفع عن العام الماضي حوالي 50%، فسابقاً كان يتراوح بين 10 إلى 15 ألف، مضيفا: أما مدارس تعليم السباحة للأطفال من عمر5-12 سنة فرسم الدخول إليها 400 ألف عن ثلاثة أشهر أما التسجيل لمدة شهر واحد فالرسم 150 ألف للطفل الواحد.

بدوره، قال مصدر في مسبح مدينة الشباب في منطقة المزة: ارتفع رسم الدخول من 20 ألف إلى 35 ألف وبمعدل سباحة لمدة أربع ساعات مقسمة على فترات صباحية من 6 صباحاً وحتى 10، ومسائية من 6 والنصف وحتى العاشرة، باستثناء يومي الخميس والسبت الفترة من 3 عصراً وحتى 6 والنصف مع وجود فترة للسيدات من 11 صباحاً وحتى الثالثة من بعد الظهر من كل يوم من عدا الجمعة الذي يعتبر عطلة رسمية.

وبيّن مدير مسبح مدينة تشرين الرياضية صالح محمد، أن المسبح يستقبل كافة الأعمار لكنهم ينظرون حالياً قرار المكتب التنفيذي من أجل التسعيرة الجديدة، مضيفاً: أعتقد أنها ستكون قريبة من تسعيرة النوادي الأخرى بمعدل 25-30 ألف للشخص الواحد.

من جهته، قال مصدر داخل أحد المسابح الخاصة الموجودة على طريق المطار: إن رسوم الدخول إليها يتراوح بين 75 ألف ل.س إلى110 آلاف للشخص الواحد ولمرة واحدة؛ مع سباحة لمدة ثلاث ساعات؛ مع العلم أن رسم الدخول كان في العام الماضي إلى المسابح الخاصة يتراوح بين 40-70 ألف حسب الخدمة المقدمة وسوية المسبح.

يذكر أن رسوم الدخولية للمسابح الشتوية في مدينة دمشق، كا في مسبح “الآب تاون” دخوليته لمرة واحدة تبلغ 70 ألفاً والاشتراك الشهري لـ 24 جلسة بمليون ليرة سورية، أما رسم الدخول إلى مسبح “سبارك” بمدينة الشباب فهو 35 ألفاً والاشتراك الشهري لـ 8 جلسات بـ200 ألف، وفي مسبح “ماغما” في مول شام سيتي سنتر فتبلغ الدخولية الواحدة 50 ألفاً، وفي مسبح تشرين الاشتراك الشهري يبلغ 125 ألفاً.

هذا وتقدم المسابح الخاصة بالنقابات مثل “منتجع الديماس الخاص بنقابة المهندسين”، فلها حسومات للمنتسبين للنقابة او لحاملي بطاقة نقابة المهندسين، كحسم 50% ورسم الدخول 30 ألف ينخفض إلى 15 ألف في حال كان الشخص نقابياً او حاملاً البطاقة.

عدد المشاهدات: 90136
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة