تسلم لبنان مذكرة من الانتربول لاعتقال الرئيس السابق لشركة نيسان للسيارات كارلوس غصن بعدما فر من اليابان الى بيروت بشكل مفاجئ، حيث يواجه اتهامات تتعلق بـمخالفات مالية .
ونقلت الوكالة الوطنية للاعلام عن وزير العدل اللبناني البرت سرحان، ان النيابة العامة تسلمت ما يعرف بالنشرة الحمراء من الإنتربول الدولي حول ملف كارلوس غصن.
من جانبه، قال مصدر قضائي لبناني لوكالة رويترز، ان مديرية قوى الأمن الداخلي تسلمت المذكرة الصادرة عن الشرطة الدولية (إنتربول). وتعرف المذكرة باسم النشرة الحمراء وتدعو السلطات إلى اعتقال شخص مطلوب.
وأفادت وسائل اعلام يابانية في وقت سابق ، ان غصن دخل لبنان بجواز سفر فرنسي، فيما اعتقلت الشرطة التركية 7 أشخاص بينهم 4 طيارين للاشتباه بتسهيلهم هروب كارلوس غصن الى لبنان
ولجأ كارلوس غصن، الذي يواجه اتهامات بالفساد المالي، إلى لبنان بشكل مفاجئ، قادماَ من اليابان، وذلك هرباَ ما أسماه من نظام العدالة الياباني المزور.
وفر كارلوس غصن الى بيروت، على الرغم من إجراءات المحاكمة المنتظرة في اليابان.
وكانت تقارير اعلامية لبنانية تحدثت في وقت سابق، ان غصن دخل إلى مطار بيروت قادماً من تركيا على متن طائرة خاصة، ولم يعرف ما إذا كان قد غادر اليابان بإذن قضائي أم لا.
وتم توقيف غصن في عام 2018، لدى هبوط طائرته الخاصة في طوكيو، وقضى 108 أيام قيد الاحتجاز، قبل أن يتم إطلاق سراحه بكفالة، وبعد وقت قصير، أعيد توقيفه مع توجيه الادعاء تهماَ جديدة إليه، ليعاد إطلاق سراحه بكفالة مجدداً بعدما قضى 21 يوماً إضافياً في السجن.
ويواجه غصن مجموعة من التهم الجنائية في اليابان، من بينها اتهامات بـالكسب غير المشروع والفساد المالي، في حين ينفي غصن تلك الاتهامات، معتبراَ أن احتجازه في اليابان وتوجيه تلك التهم له، يأتي في إطار مؤامرة تهدف للإطاحة به من التحالف العالمي الذي بناه (نيسان – رينو).

03/01/2020
عدد المشاهدات: 7616
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة