تحولت جلسة للبرلمان التركي، يوم الأربعاء، إلى مشاجرة عنيفة وتبادل لكمات بين نواب في المعارضة وآخرين من حزب العدالة والتنمية الحاكم .
وأظهر مقطع فيديو للواقعة انضمام عشرات النواب إلى الشجار ، حيث  صعد بعضهم فوق الطاولات واندلع بعد ذلك عراك بالايدي فيما بينهم.
 

وتحدثت تقارير اعلامية ان الشجار جاء بعد احتدام  النقاش حول مسألة رفع الحصانة القضائية عن بعض النواب، ما دفع برئيس اللجنة إلى تأجيل الجلسة لساعات.
فيما أفادت تقارير اعلامية اخرى، ان الشجار اندلع بعد مهاجمة نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض، إنجين أوزكوتش، الرئيس التركي رجب طيب اردوغان خلال خطابه في الجمعية العامة البرلمانية في إسطنبول.
واتهم النائب المعارض الرئيس التركي، في وقت سابق، بعدم احترام الجنود الأتراك الذين قتلوا في سوريا.
وأثار الخطاب الذي أدلى به  أوزكوتش، ردود أفعال عنيفة من قبل نواب العدالة والتنمية، وذلك لمهاجمته إردوغان، حول أمن الجنود الأتراك في مدينة إدلب ، متسبباَ بحدوث فوضى عارمة داخل البرلمان، أدت لسقوط بعض النواب على الأرض من شدة التدافع ، بحسب التقارير.
وأطلقت تركيا، الاحد الماضي، عملية عسكرية تحت اسم درع الربيع، ضد النظام السوري في محافظة ادلب، عقب مقتل 33 جندي تركي في هجوم جوي شنه النظامي على مواقعهم في المنطقة.
وتواصل القوات النظامية هجومها على ادلب، وسط تقدم ميداني حققته في المنطقة، في حملة تسببت بسقوط عشرات الضحايا ونزوح المئات من ديارهم، في ظل التوتر الحاصل بين دمشق والجانب التركي عقب مقتل جنود اتراك في هجمات شنها النظام على مواقعهم في ادلب.

05/03/2020
عدد المشاهدات: 12523
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة