يواصل طالبو اللجوء انتظارهم عند الحدود اليونانية منذ قرابة اسبوعين، بغية التوجه الى اوروبا، رغم معارضة اليونان إدخالهم أراضيها، بعد قرار تركيا فتح حدودها للسماح للمهاجرين بالعبور نحو القارة الأوروبية.
وذكرت شبكة بي بي سي ان قوات حرس الحدود اليونانية بدأت بوضع سواتر ترابية على خط الحدود مع تركيا لمنع دخول طالبي اللجوء الراغبين بالتوجه إلى أوروبا.
ومنعت اليونان الاسبوع الماضي، حوالي 35 الف مهاجر من دخول أراضيها، وذلك بعدما فتحت تركيا حدودها أمام اللاجئين للعبور باتجاه أوروبا، فيما تعتزم ترحيل من دخلوها بطريقة غير مشروعة بعد 1 اذار .
وفتحت تركيا مؤخراَ حدودها للسماح للمهاجرين بالعبور إلى أوروبا، معربة عن مخاوف من موجة هجرة جديدة من منطقة إدلب بسبب تصاعد القتال هناك، قبل التوصل لاتفاق هدنة في المنطقة.
وتتبادل اليونان وتركيا الاتهامات بشأن استخدام العنف ضد المهاجرين، حيث تتحدث أثينا ان الامن التركي أجبر المهاجرين  لعبور الحدود الى اليونان عبر اطلاق عبوات الغاز، في حين نفت أنقرة ذلك، متهمة حرس الحدود اليوناني بقتل واصابة مهاجرين عبر اطلاق الرصاص عليهم.
ويدرس الاتحاد الأوروبي استقبال حوالي 1500 مهاجر قاصر، بعدما تقطعت بهم السبل حاليا في الجزر اليونانية.
وقررت تركيا عدم الالتزام باتفاق مبرم في 2016 مع الاتحاد الأوروبي ينص على بقاء المهاجرين في أراضيها مقابل مساعدات من التكتل، بعد اتهامها الاتحاد بعدم حصولها على أي مساعدات مالية.

11/03/2020
عدد المشاهدات: 16057
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة