يدرس الاتحاد الأوروبي استقبال حوالي 1500 مهاجر قاصر، بعدما تقطعت بهم السبل حاليا في الجزر اليونانية.
وقالت الحكومة الألمانية، في بيان لها نشرته euronews، ان تحالفاَ من المتطوعين من دول الاتحاد الاوروبي، ينظر في استقبال ما بين 1000 و1500 قاصر يتواجدون في الجزر اليونانية، في مسعى لـدعم اليونان في مواجهة الوضع الإنساني.
وأشارت الحكومة إلى أن ألمانيا مستعدة لاستقبال العدد المناسب من مجموع هؤلاء القاصرين.
ووصل الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، الاثنين، إلى بروكسل، لإجراء محادثات مع مسؤولي الاتحاد الأوروبي بخصوص وضع المهاجرين على الحدود التركية اليونانية.
ويأتي ذلك في ظل التوتر الحاصل بين تركيا واليونان، على خلفية ازمة المهاجرين، حيث عبر المئات من المهاجرين من تركيا الى الجزيرة اليونانية بعد اعلان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان عن فتح حدود بلاده الاسبوع الماضي للسماح للمهاجرين بالعبور إلى أوروبا، للتخلص من العبئ، ماحدا باليونان الى اللجوء للعنف لمنع عبور اللاجئين الى أراضيها.
لكن الرئيس أردوغان عاد عن قراره يوم السبت وأصدر تعليماته إلى حرس الحدود التركي بمنع المهاجرين من عبور بحر إيجه إلى الجزيرة اليونانية حفاظا على أرواحهم.
ويقيم الاف السوريين في اليونان، منذ بداية الازمة السورية، غالبيتهم يقطنون في مخيمات، قدموا إليها من تركيا عبر البحر، في وقت تسلط منظمات انسانية الضوء على الظروف السيئة التي يعيشونها داخل المخيمات.

11/03/2020
عدد المشاهدات: 86213
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة