وصل حرائق الغابات، التي اندلعت منذ أيام عدة في شمالي أوكرانيا، إلى منطقة تبعد عن محطة تشيرنوبل النووية المهجورة بخمسة كيلو مترات.
ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عن المسؤول بشركة سياحة في أوكرانيا، ياروسلاف إيمليانيكو، قوله إن منطقة الغابات الحمراء، الكائنة غرب المحطة النووية القديمة، احترقت.
وحذر إيمليانيكو من أن وصول النيران إلى مدينة بربيات المهجورة، التي استخدمت كمركز لخدمات المفاعلات النووية قديما، قد يؤدي إلى كارثة اقتصادية.
ويعمل حوالي 300 فرد من طواقم مكافحة الحرائق على إطفاء النيران باستخدام معدات خاصة علاوة على ست مروحيات تحاول المساعدة في عمليات الإطفاء من أعلى.
واندلعت النيران في الغابات منذ نهاية الأسبوع الماضي جراء نيران أشعلها شخص لتجفيف الحشائش بالقرب من منطقة العزل، ومن ذلك الحين تستمر النيران في الزحف في اتجاه المفاعل النووي المهجور.
وأُخليت محطة شيرنوبل النووية ومدينة بريبيات التي تقع فيها منذ عام 1986 عندما انفجر المفاعل رقم 4 في المحطة والذي تسبب في انتشار سحب من الغبار الذري المشع في أنحاء مختلفة من أوروبا مع أضرار بالغة لحقت بالمنطقة المحيطة بالمحطة التي شهدت الانفجار.
وظلت المفاعلات الثلاثة التي لم تنفجر في إنتاج الطاقة حتى إغلاق المحطة النووية نهائيا عام 2000.
ويحظر على السكان الإقامة في محيط المحطة المغلقة وحتى مسافة 30 كيلو مترا.

15/04/2020
عدد المشاهدات: 85218
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة