2022-10-17

الاثنين 17/10/2022
كشف أمين سر اتحاد الصحفيين، يونس خلف، عن حادثة حصلت على متن "السورية للطيران "، إذ اشتكى عشرات المسافرين من دمشق من فقدان أمتعتهم بعد وصولهم إلى مطار القاهرة.

وكتب خلف عبر صفحته في "فيسبوك "، إن أحد الأشخاص المسافرين معه بنفس الرحلة على متن رحلات "السورية للطيران " استوقفه في مطار القاهرة بعد أن عرف أنه صحفي سوري، ليخبره أنه لم يجد حقائبه بعد الوصول إلى مصر، حيث جرى إبلاغه أن أمتعته بقيت في مطار دمشق.

وبعد المتابعة تبيّن أن 80 حقيبة بقيت في مطار دمشق، بحسب خلف الذي أكّد للشخص الذي اشتكى إليه بأنه سيكتب عمّا حدث، رغم أن ذلك قد لا يكون مجدياً لأن ما جرى أجبر صاحب الشكوى لإلغاء التزاماته بما في ذلك السفر من مصر إلى دولة أخرى.

وتساءل خلف قائلاً: "إلى متى تبقى شماعة الظروف الصعبة تبرر تقصيرنا حتى في الأشياء التي تسيء لسمعة الشركات والمؤسسات الوطنية وبالتالي لسمعة سوريا "؟

وهذه ليست المرة الأولى التي تختفي فيها حقائب المسافرين من مطار دمشق، إذ تفاجأ مسافرون عبر الشركة "السورية للطيران " في وقت سابق بفقدان حقائبهم بعد وصول طائرتهم إلى دمشق قادمين من الكويت.

في 10 من أيلول 2021، كشفت صفحات عن حادثة سرقة المسافرين الذين وصلوا عبر رحلتين قادمتين من الإمارات إلى مطار دمشق، موضحة أن السرقات تحصل عادة عند وضع الحقائب على عربات النقل الموجودة في المطار دون وجود أي رقيب.

وتتداول وصفحات إخبارية بشكل مستمر، منشورات لأشخاص شاركوا تجاربهم بالسفر من مطار دمشق، مشيرين إلى حالة الفوضى وطلب الرشاوى والابتزاز وانعدام أبسط الخدمات.

عدد المشاهدات: 52741
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة