2022-11-25

خاص سوريا اكسبو
أكدت مصادر طبية من مشفى المواساة لموقع "سوريا اكسبو " أن سبب تعطل أجهزة المرنان والطبقي المحوري في المشفى لفترة طويلة تعود لعدم توفر قطع صيانة للأجهزة الطبية.

وبينت المصادر ان متعهد الصيانة يعمل على تأمين القطع عبر التهريب من الدول المجاورة كون سورية لا يمكنها استيراد هذه القطع الالكترونية الضرورية لعمل الأجهزة.

وأشارت المصادر الطبية إلى ان سبب الاعطال المتكررة للأجهزة يعود إلى الاستخدام المفرط في التصوير من قبل الاطباء المقيمين، وطلبهم الصور لمن يحتاج ولمن لا يحتاج، وكون القطع المختصة بالتصوير تقدم عدد محدد من الصور لذلك ينتهي عمرها في وقت قصير نتيجة الاستخدام المفرط.

بعض المراجعين والمرضى يرون أن سبب تعطل الأجهزة هو من أجل استغلال المرضى وتحويلهم إلى المشافي الخاصة من أجل تقاضي العمولات، وخاصة بعد انتشار هذه الظاهرة بشكل واسع والسبب هو تدني رواتب الأطباء المقيمين وال1ي لا يكفيهم ثمن مقرمشات في سهرة المناوبات.

وللأمانة نسمع عن تعطل هذه الأجهزة في جميع المشافي العامة أكثر من المشافي الخاصة، ويتم ارسال المرضى الى مشافي بعينها خاصة وما نحذر منه استغلال الحاجة الى الأجهزة في المشافي الحكومية ووضع أرقام فلكية لفواتير الاصلاح بحجة العقوبات وتهريب القطع فهل هناك من يدقق ويتابع .

عدد المشاهدات: 43841
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة