2023-03-29
تساءل عدد من أهالي بانياس المتضررين بفعل زلزال 6 شباط ، حول وضعهم فيما يخص الاعفاءات المتعلقة بالمناطقة المنكوبة .

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر: "نحن سكان المدينة منذ اليوم الأول للزلزال راجعنا البلدية وسجلنا أسمائنا، وانتظرنا حتى انتهت لجان الكشف في البلدية عملها، وأخذنا الكتاب الصادر عنهم بضرورة إخلاء المنزل وسلمناه للهلال الأحمر، لكن حتى تاريخ اليوم لم نتلقى أي دعم من الهلال دون معرفة الأسباب".

وأضاف المشتكي: "لاحقاً صدر مرسوم الرئيس رقم 3 فيما يخص المناطق المنكوبة التي لم تكن منها طرطوس، لكن لدينا مثل غيرنا في المنطقة ضرر كبير وبحاجة ملايين الليرات للإصلاح، ولايوجد لنا منفذ آمل سوى مرسوم الرئيس الذي يضمن إعفاءات واسعة للمتضررين".

من جانبه، أفاد عضو المكتب التنفيذي لمحافظة طرطوس محمد المحمد لتلفزيون الخبر أنه "لم تصنف طرطوس ضمن المناطق المنكوبة، فبالتالي لا ينطبق عليها مرسوم الرئيس".

وتابع المحمد أنه "حتى هذه اللحظة في طرطوس المواطن هو المسؤول عن ترميم منزله، ولابُد أن يكون الترميم أو التدعيم عبر الوحدة الإدارية ونقابة المهندسين وعدم اللجوء إلا لأهل الخبرة والاختصاص في هذا المجال".

يذكر أن الرئيس بشار الأسد أصدر في 12 آذار الجاري المرسوم التشريعي رقم (3) لعام 2023 الذي يقضي بمنح إعفاءات خاصة للمتضررين من الزلزال، ولم تشمل الإعفاءات محافظة طرطوس لعدم شملها ضمن المناطق المنكوبة.

سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 91549
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة