2023-04-11
اشتكى عدد من الموظفين والتقاعدين من توقف الخدمات المصرفية في المصرف العقاري بدير الزور لأكثر من 20 يوماً ما حال دون تسلمهم رواتبهم الشهر الحالي، ومنهم من لم يتسلم راتب الشهر الفائت.

وبحسب وسائل إعلام محلية، قال موظفون على رأس عملهم أن معاناتهم مع الصرافات لم تتوقف منذ عودة سيطرة الحكومة السوريّة على المحافظة، ولعل المفارقة التي يوردها المشتكون هنا هي عدم التفات كثير من العاملين ممن يقصدون المصرف لقبض الرواتب إلى أن حسبتهم تأتي خاسرة إذا ما تمت المقارنة ما بين قيمة هذا الراتب وكلفة الذهاب والإياب لجهة الأجرة التي يدفعونها لوسائل النقل.

وأشاروا إلى أن الأعطال الكثيرة التي تتعرض لها الصرافات الآلية، ناهيك عن قلتها، يتسببان بازدحامات كبيرة مع بلوغ آخر الشهر موعد تسلم الرواتب.

بدوره، أشار مدير المصرف العقاري محمد العنّان لموقع "أثر برس" المحلي، أن "التوقف ناجم عن عطل في تجهيزات شبكة الإنترنت والذي مضى عليه كل هذه المدة ما أدى لتفاقم المشكلة بخصوص رواتب العاملين، ناهيك عن باقي خدماتنا المصرفية".

ولفت إلى أنه جرت محاولات لإصلاح الأعطال دون جدوى، لنلجأ أخيراً بعد التواصل مع الإدارة العامة للمصرف بدمشق وتم إرسال تلك التجهيزات لإصلاحها، متوقعاً أن يتم الانتهاء من عمليات الإصلاح وجلبها للبدء بالعمل اليوم الإثنين مبيناً أن الأعطال جاءت عقب المنخفض المطري مؤخراً.

وتشهد الصرافات في مناطق سيطرة النظام السوري أعطال مستمرة، ما يؤخر استلام الرواتب للموظفين الذين يتقاضون رواتب لا تتناسب مع أسعار المعيشة المرتفعة باستمرار.

سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 35464
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة