2023-04-20

في الوقت الذي سجلت فيه أسعار اللحوم في سورية أرقاما غير مسبوقة، فإن الجمود يصيب الأسواق بشكل واضح، حيث عزف المواطنون عن الشراء لعدم قدرتهم على دفع ثمن الكيلو الذي يوازي راتبه.

وهذا ما أكده صاحب ملحمة في القنيطرة، الذي أشار إلى عزوف ملحوظ من أبناء المحافظة عن شراء اللحوم الحمراء بجميع أنواعها بسبب انخفاض القدرة الشرائية، بعد التذبذب الذي طرأ على أسعار اللحوم وارتفاعها غير المسبوق لمبررات كثيرة.

وأكد صاحب الملحمة لصحيفة الوطن، تخفيض سعر كيلو اللحم من 65 ألفاً إلى 58 ألف ليرة، آملاً بأن تساعد هذه الخطوة في تنشيط الحركة خلال الأسبوع الأخير من رمضان، لأن نسبة شراء اللحوم لا تتعدَّى 20 – 30 في المئة بسبب الوضع المعيشي وارتفاع سعر اللحوم.

وأضاف عدد من الباعة أنه يوجد ١٢ محلاً لبيع اللحوم الحمراء في خان أرنبة وجميعها تعمل بخسارة اليوم، مطالبين الجهات المعنية بإيجاد الحلول المناسبة وإحداث جمعية خاصة باللحامين لحمايتهم والدفاع عنهم عند الحاجة.

من جهته، بيّن عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة فرج صقر، أنه وكمحافظة لا يمكن تحديد الأسعار لمادة اللحوم بسبب التذبذب في العرض والطلب، علماً أنه تم تكليف لجنة تحديد الأسعار إعداد دراسة واقعية وعادلة لكل أسعار اللحوم الحمراء بشكل يتناسب مع دخل المواطن والبائع، مشيراً إلى أن أسعار لحوم الغنم حالياً على أرض المحافظة مقبول قياساً مع أسعار الريف ودمشق.

يذكر أن أسعار الذبائح ارتفعت كثيراً بنسبة وصلت لأكثر من 100 بالمئة، حيث إن كيلو الخروف 32 – 34 ألفاً والعجل 27 ألفاً.

عدد المشاهدات: 47068
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة