2023-11-28
أطلق ChatGPT ميزة صوتية جديدة مجانية تعمل على إضفاء الحيوية على محادثات الذكاء الاصطناعي. ومن المدهش أن هذه الميزة تشبه التحدث إلى إنسان حقيقي وكأنك في مكالمة هاتفية.

كما قامت OpenAI بتحسين تجربة مستخدم الهاتف المحمول من خلال طرح الدردشات الصوتية لـ ChatGPT على منصات أندرويد و iOS . وتم إطلاق هذه الميزة في سبتمبر أيلول الماضي، وكانت متاحة حصرياً لمشتركي Plus و Enterprise ، إلا أنه اعتباراً من اليوم، تم توسيعها لتشمل المستخدمين المجانيين أيضًا.

وبفضل هذه الميزات، قد تزيد ميزة الصوت الجديدة من تفاعل المستخدم، ما يوفر طريقة أكثر طبيعية وبديهية للتعامل مع الذكاء الاصطناعي، كما تضمن لمجموعة واسعة من المستخدمين، بمن في ذلك أولئك الذين قد يفضلون الأوامر الصوتية على الكتابة، إمكانية استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي من دون تكبد أي عناء.

وقد يكون هذا مفيداً بشكل خاص أيضًا لتطوير المحتوى، ويعزز تجربة العملاء ومشاركتهم، ويفتح طرقاً جديدة لاستكشاف قدرات الذكاء الاصطناعي.

بذل OpenAI جهوداً كبيرة لضمان بقاء التطبيق ماهراً في المحادثة قدر الإمكان. وبمجرد تشغيل الوضع الصوتي الجديد، والذي بالمناسبة يتميز بواجهة مختلفة تماماً عن نافذة الدردشة القياسية، يتحول ChatGPT افتراضياً إلى هذا الشخص الذي يمكنك التحدث إليه من دون استخدام اليدين تماماً، كما لو كنت تجري مكالمة.

لكن الجزء الأكثر إثارة للإعجاب في هذه الميزة هو مدى طبيعة التفاعل، فتقديم الذكاء الاصطناعي ليس مملًا على الإطلاق، إذ يبدو أنه يضبط أسلوب التحدث ليتناسب مع تدفق المحادثة، ويتفوق على أمثال Siri و Google Assistant بأشواط. وهذا الأمر سيجعل الكثيرين لا يمانعون رؤية خيار المساعد الصوتي هذا هو المساعد الافتراضي الرئيسي على هواتفهم. بل في الواقع، لن يكون من المستبعد توقع حدوث ذلك في المستقبل.

ومن المهم الإشارة إلى أن هذه الميزة تسمح بمساعدة المستخدمين على تعلم اللغة، إذ يساعد الذكاء الاصطناعي المستخدمين في التحدث والاستماع بلغات مختلفة، وتقديم تعليقات فورية.

سوريا اكسبو.

عدد المشاهدات: 70926
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة