2023-12-11

حذّر باحثون من تفاقم استخدام التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لإظهار النساء بصور عارية.

وبحسب شركة تحليل وسائل التواصل الاجتماعي "غرافيكا" (Graphika)، خلال شهر أيلول فقط، زار 24 مليون شخص مواقع تحوّل صور النساء إلى صور عاريات،

ووفق تحليل "غرافيكا"، تستخدم تلك التطبيقات، مواقع التوصل الاجتماعي الشهيرة، للترويج لخدمات "التعرية" التي تقدمها عبر أدوات خاصة بها.

وأضاف التحليل: منذ بداية السنة الجارية، ارتفع عدد الروابط التي تعلن عن تطبيقات "التعرية" بما يفوق 2400% على وسائل التواصل الاجتماعي، بما فيها منصتي "إكس" و"ريديت".

وذكر باحثون، أن مقدمي هذه الخدمة يستخدمون الذكاء الاصطناعي لإعادة إنشاء صورة بحيث يظهر الشخص فيها عارياً، ويستهدف العديد من مقدمي هذه الخدمات النساء فقط.

وأوضح سانتياغو لاكاتوس، محلل "غرافيكا"، أنه بالنظر إلى أنها مفتوحة المصدر، فإن التطبيقات متاحة مجاناً، ما يعزز جاذبيتها.

وأضاف لاكاتوس: بمقدورك إنشاء شيء يبدو حقيقياً فعلياً بعد أن كانت عمليات التزييف العميق السابقة غير واضحة في أحيان كثيرة.

يذكر أن منصة "تيك توك" حظرت كلمة بحثية رئيسية "تعرية" بالإنجليزية أو (undress)، محذرة أي شخص يبحث عن الكلمة من أنها ربما "ترتبط بسلوك أو محتوى ينتهك توجيهاتنا"، بحسب التطبيق، كما بدأت شركة "ميتا بلاتفورمز" أيضاً حظر الكلمات الرئيسية المرتبطة بالبحث عن تطبيقات تعرية الصور.

عدد المشاهدات: 54748
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة