2023-12-21
اعلنت دار جوليان للمزادات، يوم الاحد، عن بيع فستان سهرة ارتدته الاميرة الراحلة ديانا في مزاد علني بقيمة 1.1 مليون دولار، مسجلاَ رقماً قياسياَ في عالم الموضة.

وذكرت الدار انه تم بيع الفستان الذي لبسته الاميرة الراحلة لاول مرة في فلورنسا عام 1985 وللمرة الثانية بعد ذلك بعام أثناء زيارتها لمدينة فانكوفر في كندا.

وبيع هذا الفستان بمبلغ 1.1 مليون دولار، أي بما يفوق تقديرات قيمته الأولية بأحد عشر مرة، محطما رقما قياسيا جديدا كأغلى فستان ارتدته ديانا يُباع في مزاد .

و يشبه الفستان فساتين راقصات الباليه، ويصل طوله تحت الركبة بقليل، وهو باللونين الأسود والأزرق من تصميم مصمم الأزياء المغربي- البريطاني جاك أزاجوري .

ويتألق الفستان بصدرية مخملية سوداء طويلة مطرزة بنجوم زرقاء وتنورة من نسيج الأورجانزا الأزرق تتكون من طبقتين ومزينة بوشاح وربطة .

وبيع الفستان في مزاد "هوليوود ليجندز" الذي استمر لـ4 أيام، ونظمته دار جوليان للمزادات، بالتعاون مع القناة الأمريكية تيرنر كلاسيك موفيز، وتضمن المزاد أيضاً مجموعة متنوعة من القطع التذكارية المرتبطة بعالم هوليوود .

ولا تزال فساتين الأميرة ديانا ومقتنياتها محط أنظار العالم، لأناقتها الفريدة التي اشتهرت بها طيلة سنوات شهرتها، ويتم من فترة إلى أخرى عرض قطعة خاصة بها في مزاد علني وتُباع بالملايين من الدولارات .

سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 58890
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة