2023-12-24

وضعت السعودية شروطا جديدة لتطوير وتحديث محطات الوقود بهدف إحداث نقلة نوعية للخدمات وتعزيز سلامه البيئة والصحة العامة، وتطوير المحطات بما يتواكب مع التطورات والمعايير العالمية في قطاع الطاقة.

وأعلنت عن سلسلة من الاشتراطات المحدثة، من أهمها إلزام المحطات بتشجير المواقع وعدم سفلته منطقه حرم الطريق الواقعة بين مدخل المحطة ومخرجها وأحاطه المنطقة برصيف يمنع كليا دخول الشاحنات والسيارات والوقوف فيها وأفضلية استغلال المنطقة بالتشجير.

وبحسب وسائل إعلام سعودية، سمحت المملكة، لمحطات الوقود ببيع أسطوانات الغاز بهدف التنوع في الخدمات مما يعني زيادة الإيرادات لأصحاب هذا القطاع وتلبيه احتياجات المستهلكين.

كما وضعت شروطا منها، استخدام التكنولوجيا المتقدمة توفيرا للوقت والجهد، ومنع مغاسل السيارات اليدوية داخل المحطات والسماح بمغاسل السيارات الأوتوماتيكية، والالتزام بوضع لافتات ممنوع التدخين قطعيا حفاظا على السلامة العامة للبيئة والصحة وسلامة محطات الوقود.

واشارت إلى أن الاشتراطات الجديدة ليست فورية التنفيذ فهنالك فترة سماح محددة يجب على ملاك هذه المحطات الالتزام بها، مما يوفر فرصة للمحطات للانتقال إلى النظام الجديد والتكيف مع التغييرات، ويتوقع أن تمنح ملاك المحطات مهلة 12 شهرا.

عدد المشاهدات: 51054
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة