2024-03-03

خاص سوريا اكسبو

أصدرت الهيئة العامة للضرائب والرسوم قرارا ألزمت فيه الصيادلة بالربط الالكتروني مع الهيئة من أجل تحديد رقم أعمالهم بدقة من خلال اعتماد رمز الاستجابة QR على كل فاتورة صادرة، والربط مع القاعدة المركزية للإدارة الضريبية .

وبحسب القرار الصادر عن الهيئة واطلع عليه موقع "سوريا اكسبو"، يترتب على الصيادلة استخدام احدى البرامج المحاسبية المعتمدة لدى الإدارة الضريبية ومسك السجلات واصدار الفواتير بشكل الكتروني .

ومنح القرار الصيادلة مهلة حتى 31/3 لغاية الانتهاء من الربط الالكتروني وتجاوز مرحلة الاختبار والتدقيق.

ولمن لا يعلم أن حجم عمل الصيادلة اليوم أصبح كبير جدا بعد أن وصلت بعد أسعار الأدوية الأجنبية إلى 300 ألف ليرة، وما فوق وبعض الحقن تجاوز سعرها المليون ليرة .

وتضخم عمل الصيادلة بعد رفع أسعار الأدوية إلى مبالغ كبيرة، وبعض الصيادلة تجاوز رأس مالها ضمن الصيدلية النصف مليار ليرة سورية .

والسؤال بعد دخول المالية على خط المحاصصة والجباية الحقيقية من الـرباح المحققة، هل سيتم رفع أسعار الأدوية مجددا؟! وهل المهلة المفروضة لمدة شهر تكفي الصيادلة للحصول على البرنامج والربط مع هيئة الضرائب .

ما نأمله أن لا ينعكس هذا القرار على جيبة المواطن الذي تنازل عن زيارة الطبيب واستبدلها باستشارة الصيدلي، وأن لا يتجه إلى خيارات الطب العربي بعد وصول أسعار الأدوية إلى مستويات قياسية كبيرة جدا بفاعلية شبه معدومة.

عدد المشاهدات: 61851
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة