2024-03-04
أفادت رئاسة مجلس الوزراء بانه "تم فرز 6168 مهندساً إلى الوزارات والجهات العامة أي بنسبة 65.20 % من إجمالي عدد المهندسين المتقدمين وذلك وفق رغبات المهندسين واحتياجات الجهات العامة . "

وقالت رئاسة الوزراء في بيان لها بانه "تمت تلبية 6168 احتياجاً من أصل 16921 احتياجاً للجهات العامة، أي أن هناك 10753 فرصة عمل هندسية لم يتقدم إليها أي مهندس".

وتابعت ان جميع المهندسين المقبولين حصلوا على مراكز العمل التي اختاروها بأنفسهم .

واردفت ان آلية ومعايير فرز الخريجين من المهندسين التي تم إقرارها من قبل رئاسة مجلس الوزراء تضمن ربط الاحتياجات الفعلية من مراكز العمل برغبات المهندسين ومعدلاتهم، واتباع قواعد الإحلال الوظيفي القائمة على الشفافية والتنافسية وتكافؤ الفرص .

وأوضح البيان انه تم فرز المهندسين تم عن طريق برنامج إلكتروني مُعد لهذه الغاية، وفقاً لمعايير تتضمن تحديد حاجة الجهات العامة في الدولة من المهندسين وفق مراكز عمل موصّفة ضمن بطاقات وصف وظيفي .

ولفت البيان الى انه "تم الربط الفعلي بين المؤهلات العلمية للمهندسين (الاختصاصات الفنية الدقيقة، معدلات التخرج) ومراكز العمل المحددة من قبل الجهات العامة".

وتابع البيان ان سياسة فرز المهندسين بصيغتها الحالية تستند على ضمان وجود مركز عمل حقيقي للمهندس ليقدم خدماته ويحصل على دخله المقابل، بعيداً عن أي شكل من أشكال البطالة المقنعة، وكذلك دون إلزام المهندس بأي مركز عمل لا يتوافق ورغبته.

سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 46922
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة