2024-03-05

أكد عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق محمد الحلاق، أن هناك مخازين جيدة وكافية من جميع المواد الغذائية الاستهلاكية والضرورية لشهر رمضان ولا يوجد أي نقص بها.

وقال حلاق لصحيفة الوطن: واجهنا مشكلة في توريد البضائع منذ نحو الشهرين تقريباً بسبب التوترات والأحداث التي حصلت في البحر الأحمر لكن هذه المشكلة تم تلافيها بسرعة وتم تأمين كل أنواع البضائع وأصبحت اليوم متوافرة.

وكشف حلاق عن مبادرة ستسهم بها غرفة تجارة دمشق بالتعاون مع محافظة دمشق، من أجل إقامة سوق للبيع المباشر بأسعار مخفضة على أرض مدينة المعارض القديمة خلال شهر رمضان، مبيناً أن أسعار المبيع ستكون اخفض من أسعار المبيع في الأسواق وتختلف نسبة التخفيضات للسلع المعروضة حسب نوع السلعة وخصوصيتها.

ونوه بأن غرفة تجارة دمشق تبذل جهوداً كبيرة من أجل حث التجار من أجل تقديم الإعانات للجمعيات الخيرية التي تسهم بمساعدة الناس المحتاجين خلال شهر رمضان.

وأشار إلى أن كل الجهود تتضافر حالياً من أجل زيادة المعروض من البضائع خلال شهر رمضان المبارك حتى ضمن الجمعيات الخيرية التي تقيم الكثير من الأسواق الخيرية خلال شهر رمضان.

وأوضح الحلاق، أن الذي يؤثر في سعر مبيع البضائع هو الوفرة والتنافسية وفي حال كان هناك وفرة وتنافسية فإن الأسعار ستنخفض، لافتاً إلى أن الشيء الإيجابي الذي يحصل حالياً وسينعكس حصراً على أسعار السلع بشكل إيجابي خلال شهر رمضان هو الانخفاض الحاصل في سعر الصرف.

وأضاف: للأسف دائماً مع بداية شهر رمضان من كل عام نشهد ارتفاعاً بأسعار الخضر والفواكه وهذا الأمر يأخذه المستهلك كمؤشر لارتفاع الاسعار بالمجمل، مؤكداً ن السبب الرئيس بارتفاع أسعار الخضر والفواكه خلال الأيام الأولى من شهر رمضان هو أن المعروض ثابت والظروف المناخية تلعب دوراً بذلك في حين أن الاستهلاك يزداد، لافتاً إلى أن هذا الارتفاع يعتبر طبيعياً خلال الأيام الأولى من رمضان ويحدث في كل عام ومن ثم تعود الأسعار للتوازن.

عدد المشاهدات: 92728
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة