2024-03-05
استعرض مجلس الوزراء الثلاثاء الخيارات المتاحة لتنشيط الواقع الاستثماري وزيادة عدد المشروعات الممنوحة إجازة استثمار وفق قانون الاستثمار رقم 18 لعام 2021 وتعديلاته.

وقالت رئاسة مجلس الوزراء في بيان له بان المشروعات بلغت حتى الآن 89 مشروعا في مختلف القطاعات، وبتكلفة إجمالية وصلت إلى 4 تريليونات و323 مليار ليرة سورية، وتوفر 8133 فرصة عمل.

ولفت رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس إلى "أهمية مواصلة التركيز على تنشيط الواقع الاستثماري وزيادة الإنتاج وتعزيز الصادرات، وطلب من وزارتي الصحة والصناعة تقديم كل التسهيلات للتوسع بمشاريع الصناعات الدوائية من جميع الأصناف بما فيها الأدوية النوعية لتأمين حاجة السوق المحلية وتصدير الكميات الفائضة".

وأكد عرنوس على "اختيار المشاريع الاستثمارية ذات العائدات الريعية لتعزيز قدرة وعمل الوزارات والجهات التابعة لها، وإيجاد طرق جديدة لاستثمار مكونات قطاع النقل، بما يسهم في رفد الموازنة العامة للدولة بإيرادات تدعم الاقتصاد الوطني".

وفي سياق اخر، شدد عرنوس على أهمية إعداد بنية متكاملة لمنظومة التعليم التربوي الخاص وتنظيم هذا القطاع لناحية الكوادر التدريسية والمناهج وضرورة تحقيق التكاملية مع منظومة التعليم العام.

ومن جهة أخرى، اكد عرنوس على إعداد رؤية واضحة لتطوير قطاع الخزن والتبريد، وتعزيز دوره في التدخل الإيجابي بالأسواق، وتأمين تواجد المواد والسلع الغذائية الزراعية بكميات كافية في الأسواق عند الحاجة .

سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 61916
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة