2024-03-07

خاص سوريا اكسبو

ارتفع سعر كيلو الفروج بقيمة 4 آلاف ليرة خلال اليومين الماضيين، في الوقت التي تحدثت فيه مصادر حكومية عن انخفاض سعر الفروج بنتيجة الجهود التي قامت بها والدعم المقدم للأعلاف وتسهيلات الاستيراد.

موقع سوريا اكسبو رصد أسعار الفروج من البداية حيث البيع في المداجن ارتفع سعر الكيلو ريش من 30 إلى 34 ألف ليرة، ويباع الكيلو ريش في العاصمة دمشق بين 38 إلى 40 ألف ليرة حسب كل محل غير أجور التنظيف والتقطيع .

وبالنسبة للفروج المقطع في صالات السورية للتجارة ارتفع سعر كيلو الشرحات بحسب أخر نشرة صادرة وتم نشرها على صفحة سوريا اكسبو على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" من 57 إلى 61 ألف ليرة، وكيلو الشاورما المقطعة ارتفع الكيلو من 59 إلى 63 ألف ليرة، وكيلو الفروج الحي من 41 إلى 45 ألف ليرة، وكيلو الجوانح ارتفع من 30 إلى 34 الف ليرة، والفخذ وردة ارتفع سعر الكيلو من 46 إلى 50 ألف ليرة، والدبوس ارتفع سعر الكيلو من 43 إلى 47 ألف ليرة .

وفي الأسواق أيضا ارتفع سعر الكيلو أكثر من 5 آلاف ليرة لكل كيلو من أجزاء الفروج، وهناك اتصالات يومية وخلافات حول التسعير بين التجار بحسب ما بين تاجر المفرق حمزة نوفل لموقع سوريا اكسبو، وقال بعد التصريحات الحكومية عن انخفاض أسعار الفروج ارتفع سعر الكيلو أكثر من 5 الاف ليرة على الرغم من قلة الطلب وتراجعه بشكل كبير .

وأضاف نوفل كانت مبيعاتي العام قبل الماضي 20 فروجا في اليوم، والعام الماضي تراجعت إلى حدود 10 فراريج في اليوم، وهذا العام تراجعت إلى أقل من 4 فراريج حي في اليوم ، واتجهت إلى العمل بأجزاء الفروج كون الطلب أصبح بالقطعة وب20 ألف بسبب تراجع القدرة الشرائية لدى عامة الناس .

واعتبر تاجر الفروج أن البيع بالقطعة يزيد من الأسعار على المستهلك كون الأرباح تزيد والمصاريف تزيد من أجل التبريد وهذا الحل زاد من الأعباء على المستهلكين لكن لا يوجد خيارات أمامهم .

وأشار نوفل إلى أنه سمع في الإعلام عن انخفاض أسعار الفروج وقبل الشراء في اليوم التالي وسع دائرة السؤال على تجار الجملة وتابع صفحات الفيس بوك وما سمعه وشاهده أن الأسعار ارتفعت ولم تنخفض أبدا .

عدد المشاهدات: 41723
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة