2024-03-11

كشف رئيس القطاع الغذائي في غرفة صناعة دمشق وريفها طلال قلعه جي، عن انخفاض في الأسعار خلال الفترة القادمة أكثر من 25% نتيجة ثبات سعر الصرف مقابل الليرة السورية ومن المتوقع أن تنخفض الأسعار أكثر.

وبيّن قلعه جي، عدم وجود أي نوع من الاحتكار لدى التجار ولا يوجد انقطاع لأي سلعة أساسية رغم الظروف القاسية التي تأثرت بها القطاع نتيجة العقوبات الاقتصادية المفروضة على سوريا.

وأكد أن سوريا كانت تعتمد على الاستيراد لتأمين 70% من المواد الصناعية، لكنها اليوم ورغم الحصار استطاعت تصنيع أغلبية هذه المواد من خلال إنشاء مئات المعامل، فأصبحت المنتجات المحلية منافساً قوياً للمنتجات المستوردة، وكما أنه لدينا شبه اكتفاء ذاتي من المنتجات الغذائية المحلية وبمواصفات قياسية وجودة عالية قادرة على منافسة الصناعات الغربية.

وأضاف قلعه جي، استمرار الغرف بالتعاون مع الجهات الحكومية في توسيع المبادرة لتدخل في الأسواق خلال شهر رمضان الكريم وبمشاركة الشركات الصناعية لتشمل أكثر من محافظة لكي تتمكن أكبر شريحة من المواطنين من الاستفادة منها عند شراء احتياجاتهم.

من جهة أخرى، أشار رئيس القطاع الغذائي في غرفة صناعة دمشق وريفها طلال قلعه جي، إلى أن سوريا تصدر اليوم الكثير من المواد والمنتجات الغذائية مثل الكونسروة بأنواعها وأشكالها كافة والخضروات والحبوب والزيتون وزيت الزيتون والمخللات والبسكويت والبن (بعد تصنيعه وتغليفه) والأجبان والألبان والقمر الدين والزهورات والكمون وحبة البركة.

ولفت إلى أن المنتجات الغذائية السورية مرغوبة في الأسواق الخارجية بسبب جودتها العالية ونكهتها الخاصة ونحن نسعى إلى فتح أسواق خارجية واعدة.

عدد المشاهدات: 91050
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة