2024-03-23
شهدت محافظة السويداء، اليوم الجمعة، مظاهرة مركزية، ضمت وفوداً من جميع بلدات ومناطق المحافظة، تأكيداً على مطالبها بالانتقال السلمي والتغيير السياسي في البلاد.

وأفادت مصادر محلية، بمشاركة لافتة لأهالي السويداء من كافة قرى ومناطق المحافظة، إضافةً لحضور تجمعات وقطاعات السويداء، مع استمرار فعاليات المتظاهرين، اللذين رفعوا لافتات وشعارات تكريماً لعيد الأم والمعلم وعيد النيروز.

وكان المتظاهرون قد توجهوا يوم الاثنين الماضي إلى "المركز الإذاعي والتلفزيوني" في مدينة السويداء، احتجاجاً على تظليل وتزيف وقمع الحراك بطرق سرية وصمت الإعلام عن الجريمة التي امتدت على كافة المساحة السورية، مطالبينهم بالانحياز لضمائرهم وأن يكونوا إعلاميين حقيقين وسلطة رابعة تأخذ دورها بما يتفق مع الحقيقة.

ومن جهته رفض مدير "المركز الإذاعي والتلفزيوني" في السويداء استقبال المحتجين وأمر بإقفال باب المركز عند سماع صوت المتظاهرين، واكتفى أحد الموظفين بالنقل عن المدير قوله "إنه مشغول ولا تعملولنا وجعة راس"، بحسب شبكة الراصد المحلية.

وتستمر السويداء في يومها 219 من انتفاضتها الشعبية، تأكيداً على مطالبها بتحقيق دولة العدالة والقانون وتطبيق القرار الأممي 2254.

سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 59448
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة