2024-03-25

كشف رئيس اتحاد غرف التجارة السورية محمد أبو الهدى اللحام، أن زيارة وفد اتحاد غرف التجارة إلى السعودية من المقرر أن تتم في الرابع والعشرين من الشهر القادم.

وأكد اللحام أهمية الزيارة، من أجل الوصول إلى نتائج مهمة جداً لتحسين العلاقات التجارية خاصة أن العلاقة مع السعودية تعتبر من العلاقات المتميزة، مبيناً أنه خلال الأيام القليلة القادمة ستتم دراسة تشكيلة الوفد الذي سيزور السعودية.

ونوه رئيس الاتحاد بصدور قرار منذ نحو 8 أشهر تقريباً من السلطات السعودية يسمح بتصدير المواد والبضائع من السعودية إلى سورية سواء أكانت هذه المواد ذات منشأ سعودي أم ذات منشأ أجنبي وموجودة في السعودية، معتبراً أن هذا القرار من التسهيلات الكبيرة التي صدرت عن السعودية وساهم في تحسن العلاقات التجارية بين سورية والسعودية.

وأوضح رئيس اتحاد غرف التجارة لصحيفة الوطن، أن التبادل التجاري مع السعودية كان سابقاً أي قبل الحرب على سورية كبيراً ومنفتحاً جداً وكانت جميع البضائع والمنتجات السورية تصدر إلى السعودية وحالياً مع التطور الحاصل في كلا البلدين ودخول منتجات جديدة في الإنتاج أصبحنا نستورد منتجات جديدة تم تطويرها في السعودية.

ولفت إلى أن المنتجات الزراعية السورية باتت مرغوبة ومطلوبة في السعودية باعتبار أنها مميزة وذات نوعية وجودة عالية والحكومة السورية تولي اهتماماً كبيراً للزراعة وتسعى لتنشيط الزراعة وتعمل على زيادة الإنتاج والدليل على أنها مرغوبة في السعودية زيادة صادراتنا من الخضر والفواكه.

وأكد اللحام أن البضائع السورية مطلوبة ليست في السعودية فقط إنما في جميع أنحاء العالم، ومع تحسن العلاقات التجارية مع السعودية بشكل أكبر في المستقبل القريب وزيادة الانفتاح التجاري بين البلدين سيزداد حجم الصادرات السورية وسينعكس ذلك إيجاباً على الواقع الاقتصادي.

بدوره، قال نائب رئيس اتحاد غرف التجارة السورية رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس مازن حماد: إن هذه الزيارة تعتبر الأولى من نوعها منذ ثلاثة عشر عاماً وجاءت الدعوة بعد فترة من الاتصال والتواصل بين الاتحادين في البلدين الشقيقين لترتيب هذا اللقاء بما يسهم في تعزيز آفاق التعاون بينهما.

وبين حماد، أن الوفد السوري سيجري خلال الزيارة محادثات مهمة مع الاتحاد السعودي ومع الجهات ذات العلاقة بالعمل التجاري والاقتصادي بهدف زيادة التبادل التجاري وتطوير العلاقات الاقتصادية لما فيه مصلحة الجانبين والبلدين الشقيقين.

وأوضح أنه يتم حالياً التحضير المتكامل لزيارة الوفد ووضع برنامج تفصيلي لها بالتنسيق مع الاتحاد السعودي.

عدد المشاهدات: 43580
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة