2024-04-18

حذّر العلماء من أن أضرار تغير المناخ ستكلف الاقتصاد العالمي 38 تريليون دولار سنويًا في غضون 25 عامًا.

وقال باحثين من ألمانيا، في دراسة نُشرت في مجلة Nature، إن الأضرار الناجمة عن تغير المناخ ستكلف الاقتصاد العالمي ما يقدر بنحو 38 تريليون دولار سنويًا بحلول عام 2049، وقد يتراوح النطاق المحتمل للتكلفة بين 19 تريليون دولار و59 تريليون دولار.

قال الباحثون إن الدراسة، تأخذ في الاعتبار في المقام الأول الأضرار المناخية الناجمة عن التغيرات في درجات الحرارة وهطول الأمطار، إذ أن هذه الأضرار تؤثر في العديد من المجالات ذات الصلة بالنمو الاقتصادي مثل المحاصيل الزراعية أو إنتاجية العمالة أو البنية التحتية.

وأشار الباحثون إلى أن الاقتصاد العالمي "ملتزم بالفعل بخفض الدخل بنسبة 19% خلال الـ 26 سنة المقبلة"، بصرف النظر عما يفعله المجتمع الآن لمعالجة أزمة المناخ.

وقال أحد الباحثين في الدراسة، إنه من المرجح أن ترتفع التكاليف العالمية أكثر بمجرد النظر إلى حالات التطرف المناخي المكلفة مثل كوارث الطقس والعواصف وحرائق الغابات التي تفاقمت بسبب تغير المناخ.

وذكر الباحثون أن النتائج التي توصلوا إليها تؤكد الحاجة إلى اتخاذ إجراءات سريعة وجذرية للتخفيف من تغير المناخ وتجنب التكاليف المرتفعة في المستقبل، مؤكدين أن الإخفاق في التكيف قد يؤدي إلى متوسط خسائر اقتصادية عالمية يصل إلى 60% بحلول عام 2100.

عدد المشاهدات: 94359
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة