2024-04-18

كشفت محافظة دمشق عن مشروع جديد تستعد لتنفيذه بعيد الانتهاء من "نفق المواساة"، يتمثل في نفق جديد سيكون الأطول والأكبر من نوعه في العاصمة.

وقال مدير الدراسات الفنية في محافظة دمشق معمر الدكاك، إن موقع النفق سيكون عند عقدة “المجتهد-باب مصلى” بطول 1100 متر تقريباً، مبيناً أنه لم يتم تحديد الميزانية المتوقعة له بانتظار الانتهاء من الإضبارة التنفيذية.

وذكر الدكاك لموقع هاشتاغ، أن التكلفة الإجمالية للمشروع المتمثلة في 70 مليار ليرة لا تتعلق فقط بالنفق، بل تشمل تحديث للبنى التحتية في المنطقة كاملةً، بما في ذلك شبكات الصرف الصحي والمياه والكهرباء والاتصالات والإشارة.

وأضاف أن التكلفة شملت أيضاً تنفيذ خط مياه لمنطقتي “ماروتا سيتي” و”باسيليا سيتي”، فضلاً عن تنفيذ حدائق في المناطق المحيطة بالمشروع، وإعادة تأهيل الطرقات المحيطة بما فيها طريق “الشيخ سعد” كاملاً.

وأفاد الدكاك بأنه تم تشييد ساحة المواساة بأقل تكلفة ممكنة، وذلك من خلال الاعتماد على الكوادر الذاتية المنفذة لمشروع النفق بالتعاون مع مديرية الحدائق.

وأوضح أن كل ما يشاع حول اكتشاف آثار وأنفاق أثرية خلال إنشاء ذلك المشروع هي أنباء عارية من الصحة، مبيناً أن هذه الإشاعات تخرج في كل مرة يتم فيها العمل على مشاريع مشابهة تتطلب أعمال حفر تحت الأرض.

واعتبر مدير الدراسات الفنية في محافظة دمشق أن مشروع نفق المواساة ليس إجراء تجميلي يمكن تأجيله، بل هو أمر ضروري كان لا بد من تنفيذه لما يمكن أن يحققه من تخفيف للازحامات والاختناقات المرورية التي تعيشها العاصمة.

عدد المشاهدات: 16509
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة