2024-04-22

كشف وزير الزراعة محمد حسان قطنا، أنه سيتم الإعلان عن سعر جيد للقمح خلال الفترة القادمة، كما سيتم تحديد أجور الحصاد.

وعلى هامش تفقده القطاع الزراعي في محافظة السويداء، بيّن قطنا، أن نجاح نظام أتمتة توزيع المازوت الزراعي سهل عملية حصول الفلاحين على مستحقاتهم مباشرة وهذا كان له أثر كبير في تنفيذ الخطة الزراعية.

ولفت لصحيفة الوطن، إلى سعي الوزارة إلى تأمين الأعلاف للمربين حسب الطاقة الإنتاجية لمؤسسة الأعلاف، مشيراً إلى أنه تم توزيع نحو 490 ألف طن من الأعلاف خلال العام الماضي، كما تم دعم قطاع الدواجن بالأعلاف بفتح دورات لتوزيع المقنن.

وأضاف: كما تم التشجيع على زراعة المحاصيل العلفية وزيادة الكميات المنتجة ومنها مادة الذرة الصفراء التي وصل إنتاجها إلى 500 ألف طن بعد أن كانت كميات الإنتاج لا تتعدى 80 ألف طن مع استمرار زراعة مادة الشعير وتأمينها بالأسواق للتداول حتى وإن لم يجر تسليمها لمؤسسة الأعلاف.

هذا وكان وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي، عقد اجتماعا، لبحث الاستعدادات الشاملة والمتكاملة لاستلام محصول القمح لهذا الموسم، مؤكدا على بذل الجهود المكثفة والعمل المستمر لإنجاز ما يلزم من استعدادات وضمان التعامل المرن والسلس بين كل أطراف عملية التسويق لما لهذا المحصول من أهمية وخصوصية في ظل الظروف الصعبة التي فرضتها الحصارات المتتالية.

عدد المشاهدات: 16178
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة