قال الجنرال رحيم صفوي مستشار مرشد الثورة الايرانية علي خامنئي الجمعة ان الشعب الايراني سيرد على الاميركيين إن تآمروا، من البحر الابيض المتوسط الى البحر الاحمر والمحيط الهندي.
ونقلت وسائل اعلام ايرانية عن صفوي قوله نامل بان يدرك الاعداء الاقليميون والدوليون بان ايران لا تسعى للتوسع والهجوم على اي دولة بل تسعى من اجل الاستقرار والدفاع عن حق الشعوب الاسلامية.
واضاف صفوي ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تحولت اليوم الى قوة لا تُقهر وترد على اي مؤامرة للعدو.
وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأربعاء، إن الحرب هي الخيار النهائي في التعامل مع إيران وإن هناك الكثير من الخيارات الكثيرة الأخرى قبل اللجوء إلى ذلك بعدما اتهمت الرياض ايران بالمسؤولية عن هجمات استهدفت منشاتي نفط في ارامكو.
وشنت طائرات مسيرة، السبت الماضي، غارات على معملين تابعين لشركة أراموكو النفطية في السعودية،  في عملية تبنتها جماعة الحوثي باليمن .
لكن واشنطن شككت بقدرة الحوثيين على تنفيذ هجوم بهذا الحجم وهذه الدقة دون مساعدة، متهمة ايران بالمسؤولية عن ذلكن في حين نفت طهران ذلك.
وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة منذ انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عام 2018، من الاتفاق النووي الذي أبرم في عام 2015 بين إيران وقوى كبرى، واعادة فرض عقوبات على طهران، ثم اتهام ايران مؤخرا بالمسؤولية عن هجمات استهدفت ناقلات نفط قبل أشهر.

22/09/2019
عدد المشاهدات: 7753
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة