2020-10-30
نشرت ابنة الفنانة اللبنانية فيروز ريما الرحباني بياناً عبر حسابها على فيسبوك وجهت من خلاله مع شقيقها الموسيقار زياد الرحباني بصفتهما ورثة عاصي الرحباني تحذيراً علنيا لورثة منصور الرحباني في حال قيامهم التصرف بأعمال الأخوين الرحباني دون موافقتهما.

وجاء في البيان: "ان ورثة عاصي الرحباني ممثلين بزياد عاصي الرحباني وريما عاصي الرحباني يعلنان رفضهما التام لقيام أي كان، حتى ولو كان من ورثة منصور الرحباني، بإعادة تسجيل و/أو تصوير و/أو توزيع أيه أعمال فنية تعود للأخوين رحباني أو زياد الرحباني بدون موافقتهما ".
وأضاف البيان "كما وأنهما يحذران من منح أيه أذونات ام إجازات للغير من طرف واحد تعود لأصحاب الحقوق مجتمعين، وذلك إن في لبنان أم خارجه ومهما كانت الوسيلة أو الإطار أو المناسبة. لذا إقتضى التوضيح ".
وسبق لريما أن شنت هجوما في وقت سابق على ابن عمها الموسيقار أسامة الرحباني بسبب وضع اسمه كملحن لأغنية "حبيتك بالصيف " التي قدمتها فيروز في العام 1970 ضمن مسرحية "يعيش يعيش ".
ونشرت ريما صورة التقطت في حفل "متحدون من أجل لبنان " الذي شارك فيه أسامة الرحباني وأرفقتها بمقطع من حديث إذاعي يظهر تأليف والدها عاصي للأغنية. وكتبت في منشورها: "بعد مجزرة الأمسِ بالهُدبِ أو الهُدُب بمعنى أَصَح او هَالدِبْ كمان بتمشي ".
وأوضحت: "إليكم قصة حبيتك بالصيف من مؤلفيها وملحنيها الأَصليين! ما بعرف منين ولا كيف ولا ليش ولا بأي حق انضمت للمجزرة ".
سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 79738
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة