2024-03-19

خاص سوريا اكسبو

أطلقت غرفة تجارة حمص مبادرتها أهل الخير للعام الرابع على التوالي خلال شهر رمضان المبارك في اطار التشبيك مع المجتمع الأهلي وتعزيز العمل الخيري في المحافظة والوصول إلى الفئات التي تعاني من وضع مادي هش ودعمها خلال الشهر الفضيل.

وبين خازن غرفة تجارة حمص محمد سامر صفوة، في تصريح خاص لموقع "سوريا اكسبو"، أن غرفة التجارة اطلقت مبادرتها وفق محورين الأول توزيع مساعدات غذائية من خلال تجهيز آلاف السلل وتحضيرها من أفضل الأنواع التي تحتاجها الأسرة خلال الشهر الفضيل من الأرز والسكر والبرغل والطحين والزيت والسمنة وغيرها من المواد الأساسية وتوزيع السلل على الجمعيات الخيرية التي لديها قاعدة بيانات للأسر الفقيرة مثل جمعيات العرين والنهضة والبر والعافية وغيرها.

وأضاف أن الخيار الآخر التي اتخذته الغرفة هو توزيع قسائم شرائية للعائلات الفقيرة بقيمة 160 ألف ليرة لكل قسيمة يمكن من خلالها شراء الحاجات الأساسية الغذائية باستثناء الدخان ومواد التجميل وتم التعاقد مع أربعة موالات كبيرة في حمص يمكن للمستفيدين من القسيمة شراء الحاجات من المول خلال شهر رمضان المبارك.

وحول مصادر تمويل الحملة بين خازن غرفة تجارة حمص أن التمويل تم من ايرادات الغرفة وقسم تم تقديمه من الأعضاء كتبرع شخصي وهناك بعض الأسر تقدم دعما لهذه الحملة.

وأشار صفوة، إلى أن حملة أهل الخير في حمص تترك أثرها الطيب كون المواد يتم اختيارها بعناية وهناك لجنة مشكلة للكشف على جودتها ويتم توزيعها إلى المستحقين الفعليين لا يمكن للمستفيد الحصول على أكثر من سلة وهناك خيار آخر تم اتاحته من خلال القسائم الشرائية.

وتابع صفوة أن المواد في إطار التوزيع متوقعا الوصول إلى أكثر من 20 ألف أسرة من خلال المبادرة، داعيا من لديه الرغبة المشاركة بالمبادرة من التجار التواصل مع الغرفة.

عدد المشاهدات: 96988
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة